المشتريات

0 كتاب - $0.00

default logo

معلومات الكتاب

مخفض!

السياسة

$4.19

كتاب “السياسة” لأرسطو طاليس

يعد كتاب “السياسة” لأرسطو طاليس واحدًا من أهم الكتب في تاريخ الفلسفة السياسية، حيث يتناول الكتاب موضوعات متعددة تتعلق بالحكم والسلطة والعدالة والمجتمع والدولة. ويعد هذا الكتاب من أهم الكتب التي تناولت الفلسفة السياسية في العصور القديمة، ولا يزال يحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم.

موضوعات الكتاب

يتناول كتاب “السياسة” العديد من الموضوعات المهمة في الفلسفة السياسية، ومن بين هذه الموضوعات:

الحكم والسلطة

يتحدث أرسطو في هذا الجزء عن الحكم والسلطة، ويناقش مفهوم الحكم والسلطة وما يتعلق بهما من مسؤوليات وواجبات. كما يتحدث عن أنواع الحكم والسلطة وما يميز كل نوع منها.

العدالة

يتحدث أرسطو في هذا الجزء عن مفهوم العدالة وما يتعلق بها من مسائل، ويناقش أيضًا مفهوم العدالة الطبيعية والعدالة القانونية والعدالة الاجتماعية.

المجتمع والدولة

يتحدث أرسطو في هذا الجزء عن المجتمع والدولة، ويناقش مفهوم المجتمع والدولة وما يتعلق بهما من مسائل، ويتحدث عن أنواع الدول وما يميز كل نوع منها.

الفئة المستهدفة للكتاب

يعد كتاب “السياسة” من الكتب الهامة للطلاب والباحثين في مجال الفلسفة السياسية، كما يمكن للمهتمين بالسياسة والحكم والعدالة الاستفادة من قراءة هذا الكتاب.

فوائد قراءة الكتاب

يمكن لقراءة كتاب “السياسة” الاستفادة من العديد من الفوائد، ومن بين هذه الفوائد:

– فهم أفضل لمفاهيم الحكم والسلطة والعدالة والمجتمع والدولة.
– تعزيز الفهم للفلسفة السياسية وتطورها عبر التاريخ.
– توسيع المعرفة بالفلسفة السياسية وتطبيقها على الواقع السياسي الحالي.
– تحسين القدرة على التفكير النقدي والتحليلي في المسائل السياسية.

الخلاصة

يعد كتاب “السياسة” لأرسطو طاليس من الكتب الهامة في تاريخ الفلسفة السياسية، حيث يتناول موضوعات متعددة تتعلق بالحكم والسلطة والعدالة والمجتمع والدولة. ويمكن للطلاب والباحثين في مجال الفلسفة السياسية والمهتمين بالسياسة والحكم والعدالة الاستفادة من قراءة هذا الكتاب، حيث يمكنهم الاستفادة من العديد من الفوائد المتعلقة بتوسيع المعرفة بالفلسفة السياسية وتطبيقها على الواقع السياسي الحالي.

رمز الكتاب: 51687 التصنيف:

الوصف

عنوان الكتاب: السياسة – أرسطو طاليس
الإصدار المتوفر في المكتبة : نسخة اليكترونية.
صفحات الكتاب : 466 صفحة .
المؤلف : أرسطو طاليس