المشتريات

0 كتاب - $0.00

default logo

معلومات الكتاب

مخفض!

الرجل و الطفل

$4.99

الرجل والطفل – لأرتور أداموف

نبذة عن كتاب الرجل والطفل

آداموف كاتب مسرحي فرنسي من أصل روسي. ولد عام 1908 في كيسلوفوتسك – القوقاز، من عائلة روسية نبيلة – هاجر مع عائلته الى باريس قبل اندلاع الثورة البلشفية بقليل.

كتاب الرجل والطفل، الذي كتبه الكاتب أرتور أداموف، هو كتاب من أهم كتب السيرة الذاتية، آداموف أحد أبرز وجوه حركة العبث المسرحية بامتياز، بالتوازي مع بيكيت، في هذه المذكرات يروي آداموف طريقته في تدمير حياته بدءاً من بواكير مراهقته نهايةً بأواخر حياته، عملية التدمير الممنهج التي مارسها باقتدار، منتقماً من أبيه والمجتمع والتشرد والفقر الذي لحق به بعيد ثورة أكتوبر الشيوعية في روسيا، مختصراً عبثية العالم في حياته وسلوكياته المتطرفة، وعلاقاته الاجتماعية والجنسية، فهو المازوخي والعاشق المطارد للنساء، والعاشق الغير مخلص لزوجته جاكلين التي يلقبها بالقبلة، يختصر آداموف في قفزاته التي يسميها مذكرات تاريخ القرن الماذي في أوروبا، وفي أميركا، يختصر تاريخ النضال دفاعاً عن الجزائر والمعاناة التي عاشها المثقفون الفرنسيون، وكذلك الجزائريون الذين كانوا يسكنون باريس، كما ويشير إلى حالة الهياج التي تعانيها الحكومات الأوروبية بسبب الحربين الأولى والثانية، والقرارات الفاشية التي اجتاحت العواصم هناك.

يُعد آداموف من مؤسسي مذهب العبثية في المسرح، وأيضاً من أهم كتاب النص المسرحي الملتزم والمتأثر الى حد بعيد بفوضويته السياسية. من أهم أعماله، مسرحية الغزو، ربيع 71، لعبة كرة الطاولة، باولو باولي. وكتاب مذكراته (الرجل والطفل) يعتبر بمثابة المفتاح الرئيسي للولوج الى عالمه الشخصي والأدبي.

رمز المنتج: 52170 التصنيف:

الوصف

عنوان الكتاب: الرجل و الطفل
الإصدار المتوفر في المكتبة : نسخة اليكترونية.
صفحات الكتاب : 210 صفحة .
المؤلف : أرتور أداموف