المشتريات

0 كتاب - $0.00

default logo

معلومات الكتاب

مخفض!

العلم والحقيقة

$3.49

عنوان الكتاب: العلم والحقيقة ريتشارد دوكينز
الإصدار المتوفر في المكتبة : نسخة اليكترونية.
صفحات الكتاب : 906 صفحة .
المؤلف : ريتشارد دوكينز

رمز المنتج: 51629 التصنيف:

الوصف

العلم والحقيقة

يعد كتاب “العلم والحقيقة” للكاتب البريطاني ريتشارد دوكينز واحدًا من الكتب الأكثر شهرة في مجال العلوم والفلسفة. يتناول الكتاب موضوعات مثيرة للاهتمام مثل الدين والإيمان والعلم والحقيقة، ويقدم رؤية فلسفية متميزة حول هذه الموضوعات.

موضوعات الكتاب

العلم والدين

يتحدث الكتاب عن العلاقة بين العلم والدين، ويناقش ما إذا كانت هناك تعارض بينهما أم لا. كما يتناول الكتاب موضوع الإيمان والعقيدة، ويناقش ما إذا كانت الإيمانات الدينية تتعارض مع العلم أم لا.

الحقيقة والواقعية

يتحدث الكتاب عن مفهوم الحقيقة والواقعية، ويناقش ما إذا كانت الحقيقة موضوعية وقابلة للتحقق أم لا. كما يتناول الكتاب موضوع الواقعية ويناقش ما إذا كان العالم الذي نعيش فيه حقيقيًا أم لا.

العلم والتطور

يتحدث الكتاب عن تطور العلم وكيفية تطوره عبر الزمن، ويناقش ما إذا كان التطور العلمي يعني تغييرًا في الحقيقة أم لا. كما يتناول الكتاب موضوع التطور البيولوجي ويناقش ما إذا كان التطور البيولوجي يتعارض مع الدين أم لا.

الفلسفة والعلم

يتحدث الكتاب عن الفلسفة والعلم، ويناقش ما إذا كانت الفلسفة تتعارض مع العلم أم لا. كما يتناول الكتاب موضوع العلم والأخلاق ويناقش ما إذا كان العلم يمكن أن يوجه الأخلاق أم لا.

الفئة المستهدفة للكتاب

يستهدف كتاب “العلم والحقيقة” جميع الأشخاص الذين يهتمون بالعلوم والفلسفة والدين، ويرغبون في فهم العلاقة بينهما. كما يمكن أن يكون الكتاب مفيدًا للطلاب والأكاديميين الذين يدرسون الفلسفة والعلوم.

فائدة قراءة الكتاب

يعد كتاب “العلم والحقيقة” مفيدًا للأشخاص الذين يرغبون في فهم العلاقة بين العلم والدين والفلسفة. كما يمكن أن يساعد الكتاب الأشخاص على فهم مفهوم الحقيقة والواقعية، وكيفية تطور العلم عبر الزمن. كما يمكن أن يساعد الكتاب الأشخاص على فهم مفهوم الأخلاق وكيف يمكن للعلم أن يوجه الأخلاق.