المشتريات

0 كتاب - $0.00

default logo

معلومات الكتاب

مخفض!

المرأة والسرد

$3.49

يعد كتاب “المرأة والسرد” للكاتب محمد معتصم من الكتب الهامة التي تتحدث عن دور المرأة في السرد الأدبي والثقافي، ويتناول الكتاب موضوعات متعددة تتعلق بالمرأة والسرد والتي تشمل النظرة النمطية للمرأة في الأدب والثقافة، وتأثير السرد النسوي في تغيير هذه النظرة، وكذلك يتحدث الكتاب عن دور المرأة في السرد العربي والعالمي، وعن الأدب النسوي وتأثيره في الأدب العربي.

فئة الكتاب

يستهدف كتاب “المرأة والسرد” جميع القراء الذين يهتمون بالأدب والثقافة، وخاصة الذين يرغبون في فهم دور المرأة في السرد الأدبي والثقافي، وكذلك الذين يرغبون في دراسة الأدب النسوي وتأثيره في الأدب العربي.

موضوعات الكتاب

النظرة النمطية للمرأة في الأدب والثقافة

يتحدث الكتاب عن النظرة النمطية للمرأة في الأدب والثقافة، وكيف أن الأدب والثقافة كانا ينظران إلى المرأة على أنها ضعيفة وغير قادرة على القيام بأي شيء بمفردها، وكذلك كانت النظرة إلى المرأة تعتمد على الجمال الخارجي وليس على القدرات الفكرية والعقلية.

تأثير السرد النسوي في تغيير النظرة النمطية للمرأة

يتحدث الكتاب عن تأثير السرد النسوي في تغيير النظرة النمطية للمرأة، وكيف أن السرد النسوي يعتمد على تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية للمرأة وعلى قدراتها الفكرية والعقلية، وكذلك يعتمد السرد النسوي على تقديم صورة حقيقية للمرأة وليس الصورة النمطية التي كانت تنتشر في الأدب والثقافة.

دور المرأة في السرد العربي والعالمي

يتحدث الكتاب عن دور المرأة في السرد العربي والعالمي، وكيف أن المرأة كانت تعاني من التهميش في السرد الأدبي والثقافي، وكذلك يتحدث الكتاب عن النساء اللواتي تمكنّ من الكتابة والتأثير في الأدب والثقافة.

الأدب النسوي وتأثيره في الأدب العربي

يتحدث الكتاب عن الأدب النسوي وتأثيره في الأدب العربي، وكيف أن الأدب النسوي يعتمد على تسليط الضوء على قضايا المرأة وعلى تحسين وضعها في المجتمع، وكذلك يتحدث الكتاب عن الأدب النسوي في العالم وتأثيره في الأدب العربي.

فائدة قراءة الكتاب

يعد كتاب “المرأة والسرد” للكاتب محمد معتصم من الكتب الهامة التي تساعد القارئ على فهم دور المرأة في السرد الأدبي والثقافي، وكذلك يساعد الكتاب على فهم النظرة النمطية للمرأة في الأدب والثقافة وكيف أن السرد النسوي يمكن أن يغير هذه النظرة، وكذلك يساعد الكتاب على فهم دور المرأة في السرد العربي والعالمي، وعن الأدب النسوي وتأثيره في الأدب العربي. لذلك، فإن قراءة هذا الكتاب تعتبر مفيدة لجميع القراء الذين يهتمون بالأدب والثقافة وخاصة الذين يرغبون في فهم دور المرأة في السرد الأدبي والثقافي.

رمز المنتج: 51858 التصنيف:

الوصف

عنوان الكتاب: المرأة والسرد
الإصدار المتوفر في المكتبة : نسخة اليكترونية.
صفحات الكتاب : 254 صفحة .
المؤلف : محمد معتصم