المشتريات

0 كتاب - $0.00

default logo

معلومات الكتاب

مخفض!

غزل ابي نواس

$2.19

غزل أبي نواس – تحفة شعرية عربية

يعتبر كتاب “غزل أبي نواس” واحدًا من أهم الكتب الشعرية في الأدب العربي، وهو يحتوي على مجموعة من القصائد الشعرية التي كتبها الشاعر العربي أبو الحسن علي بن هلال بن عبد الله الهمداني، المعروف باسم “أبي نواس”. ويعتبر هذا الكتاب من أهم الأعمال الشعرية التي تم إنتاجها في العصر العباسي، ويعتبر أيضًا من أهم الأعمال الشعرية في الأدب العربي بشكل عام.

موضوعات الكتاب

1- الحب والغزل

تتحدث القصائد في هذا الجزء عن الحب والغزل، وتعبر عن المشاعر الرومانسية والعواطف الجميلة التي يشعر بها الإنسان تجاه الشخص الذي يحبه.

2- الطبيعة والجمال

تتحدث القصائد في هذا الجزء عن الطبيعة والجمال، وتصف الشاعر الطبيعة بأسلوب شعري جميل ومميز، وتعبر عن جمال الطبيعة وروعتها.

3- الحياة الاجتماعية

تتحدث القصائد في هذا الجزء عن الحياة الاجتماعية، وتعبر عن العلاقات الاجتماعية والعادات والتقاليد في المجتمع العربي في ذلك الوقت.

الفئة المستهدفة للكتاب

يمكن لأي شخص يهتم بالأدب العربي والشعر العربي القديم أن يستمتع بقراءة هذا الكتاب، ويمكن أن يكون مفيدًا للطلاب والباحثين في مجال الأدب العربي والشعر العربي.

فائدة قراءة هذا الكتاب

يمكن لقراءة هذا الكتاب أن تساعد على فهم الأدب العربي والشعر العربي القديم بشكل أفضل، وتعريف القارئ بأسلوب الشعر العربي القديم والموضوعات التي كانت تهم الشعراء في ذلك الوقت. كما يمكن للقارئ أن يستمتع بجمال اللغة العربية والأسلوب الشعري الجميل الذي يتميز به هذا الكتاب.

رمز المنتج: 38937 التصنيف:

الوصف

عنوان الكتاب: غزل ابي نواس
الإصدار المتوفر في المكتبة : نسخة اليكترونية.
صفحات الكتاب : 202 صفحة .
المؤلف : علي شلق
دار النشر : دار بيروت للطباعة والنشر
مكان النشر : بروت
تاريخ النشر: 1954
رقم الطبعة : 1
القسم : اللغات والآداب