المشتريات

0 كتاب - $0.00

default logo

معلومات الكتاب

مخفض!

‏قضايا الشعر المعاصر ‏

$5.19

قضايا الشعر المعاصر – نازك الملائكة

نبذة عن الكتاب:

يعتبر كتاب “قضايا الشعر المعاصر” للكاتبة نازك الملائكة أحد أهم الكتب النقدية في الأدب العربي الحديث، حيث تناولت فيه الكاتبة العديد من القضايا المتعلقة بالشعر المعاصر، مثل قضية الشعر الحر، وقضية اللغة الشعرية، وقضية الصورة الشعرية، وقضية الرمزية في الشعر، وقضية التراث الشعري.

وقد تناولت الكاتبة هذه القضايا بأسلوب نقدي رصين، مستندة إلى معرفتها الواسعة بالأدب العربي القديم والحديث، وإلى نظرتها الثاقبة للشعر المعاصر. وقد كان لهذا الكتاب تأثير كبير على تطور الشعر العربي الحديث، حيث ساهم في بلورة العديد من المفاهيم النقدية الجديدة، وفي توجيه مسار الشعر العربي نحو آفاق جديدة.

عناوين داخلية حول الكتاب:

قضية الشعر الحر:

تناولت الكاتبة في هذا الفصل قضية الشعر الحر، وهي إحدى أهم القضايا التي شغلت بال الشعراء والنقاد في العصر الحديث. وقد تناولت الكاتبة هذه القضية من جوانب متعددة، حيث تحدثت عن نشأة الشعر الحر، وأسباب ظهوره، وخصائصه الفنية، وموقف النقاد منه.

قضية اللغة الشعرية:

تناولت الكاتبة في هذا الفصل قضية اللغة الشعرية، وهي قضية أخرى مهمة في الشعر المعاصر. وقد تحدثت الكاتبة عن أهمية اللغة الشعرية، وخصائصها، وأنواعها، وموقف الشعراء والنقاد منها.

قضية الصورة الشعرية:

تناولت الكاتبة في هذا الفصل قضية الصورة الشعرية، وهي أحد العناصر الأساسية في الشعر. وقد تحدثت الكاتبة عن أهمية الصورة الشعرية، وأنواعها، ووظائفها، وموقف الشعراء والنقاد منها.

قضية الرمزية في الشعر:

تناولت الكاتبة في هذا الفصل قضية الرمزية في الشعر، وهي إحدى أهم الاتجاهات الشعرية الحديثة. وقد تحدثت الكاتبة عن نشأة الرمزية، وأسباب ظهورها، وخصائصها الفنية، وموقف النقاد منها.

قضية التراث الشعري:

تناولت الكاتبة في هذا الفصل قضية التراث الشعري، وهي قضية مهمة في الشعر المعاصر. وقد تحدثت الكاتبة عن أهمية التراث الشعري، وأنواعه، وموقف الشعراء والنقاد منه.

موضوعات الكتاب:

قضية الشعر الحر.
قضية اللغة الشعرية.
قضية الصورة الشعرية.
قضية الرمزية في الشعر.
قضية التراث الشعري.

الفئة المستهدفة:

الشعراء.
النقاد.
الباحثون في الأدب العربي.
طلاب الأدب العربي.
المهتمون بالشعر العربي الحديث.

رمز المنتج: 39619 التصنيف:

الوصف

عنوان الكتاب: ‏قضايا الشعر المعاصر ‏
الإصدار المتوفر في المكتبة : نسخة اليكترونية.
صفحات الكتاب : 322 صفحة .
المؤلف : ‏ملائكة نازك
دار النشر : ‏مكتبة النهضة‏
مكان النشر : ‏بغداد‏
تاريخ النشر: 1967
رقم الطبعة : 1
القسم :