المشتريات

0 كتاب - $0.00

default logo

معلومات الكتاب

مخفض!

مقدمة في الأدب الإسلامي المقارن

$3.49

يعد كتاب “مقدمة في الأدب الإسلامي المقارن” للدكتور الطاهر أحمد مكي من الكتب الهامة في مجال الأدب الإسلامي، حيث يقدم الكتاب نظرة شاملة عن الأدب الإسلامي وتطوره عبر العصور، ويقارنه بالأدب العالمي الآخر. يتناول الكتاب موضوعات متنوعة تشمل الشعر والنثر والدراما والرواية والتراث الإسلامي، ويعرض الكتاب أيضًا عددًا من الأعمال الأدبية الإسلامية الشهيرة ويحللها بشكل مفصل.

موضوعات الكتاب

تاريخ الأدب الإسلامي

يتناول هذا الفصل تاريخ الأدب الإسلامي وتطوره عبر العصور، ويعرض الكتاب أهم الأحداث التي شكلت الأدب الإسلامي وأبرز الشخصيات الأدبية التي تركت بصمتها في هذا المجال.

الشعر الإسلامي

يتناول هذا الفصل الشعر الإسلامي وتطوره عبر العصور، ويعرض الكتاب أهم الشعراء الإسلاميين وأبرز أعمالهم الشعرية، كما يحلل الكتاب بعض القصائد الشهيرة ويعرض تفسيرات مختلفة لها.

النثر الإسلامي

يتناول هذا الفصل النثر الإسلامي وتطوره عبر العصور، ويعرض الكتاب أهم الكتاب الإسلاميين وأبرز أعمالهم النثرية، كما يحلل الكتاب بعض النصوص الشهيرة ويعرض تفسيرات مختلفة لها.

الدراما الإسلامية

يتناول هذا الفصل الدراما الإسلامية وتطورها عبر العصور، ويعرض الكتاب أهم المسرحيات الإسلامية وأبرز المسرحيين الإسلاميين، كما يحلل الكتاب بعض المسرحيات الشهيرة ويعرض تفسيرات مختلفة لها.

الرواية الإسلامية

يتناول هذا الفصل الرواية الإسلامية وتطورها عبر العصور، ويعرض الكتاب أهم الروايات الإسلامية وأبرز الروائيين الإسلاميين، كما يحلل الكتاب بعض الروايات الشهيرة ويعرض تفسيرات مختلفة لها.

التراث الإسلامي

يتناول هذا الفصل التراث الإسلامي وأهميته في الأدب الإسلامي، ويعرض الكتاب أهم الأعمال التراثية الإسلامية وأبرز المؤلفين الذين كتبوا في هذا المجال.

الفئة المستهدفة للكتاب

يستهدف الكتاب الطلاب والباحثين في مجال الأدب الإسلامي، وكل من يرغب في الاطلاع على تاريخ الأدب الإسلامي وتطوره عبر العصور، ويحلل الكتاب بعض الأعمال الأدبية الإسلامية الشهيرة ويعرض تفسيرات مختلفة لها.

فائدة قراءة الكتاب

يعد كتاب “مقدمة في الأدب الإسلامي المقارن” للدكتور الطاهر أحمد مكي مرجعًا هامًا لمن يرغب في الاطلاع على تاريخ الأدب الإسلامي وتطوره عبر العصور، كما يحلل الكتاب بعض الأعمال الأدبية الإسلامية الشهيرة ويعرض تفسيرات مختلفة لها، مما يساعد القارئ على فهم هذا المجال بشكل أفضل. كما يعد الكتاب مرجعًا هامًا للطلاب والباحثين في مجال الأدب الإسلامي، حيث يقدم الكتاب نظرة شاملة عن الأدب الإسلامي وتطوره عبر العصور، ويقارنه بالأدب العالمي الآخر.

رمز المنتج: 50774 التصنيف:

الوصف

عنوان الكتاب: مقدمة في الأدب الإسلامي المقارن
الإصدار المتوفر في المكتبة : نسخة اليكترونية.
صفحات الكتاب : 471 صفحة .
المؤلف : الدكتور الطاهر أحمد مكي