المشتريات

0 كتاب - $0.00

default logo

معلومات الكتاب

مخفض!

الأدب اليهودي في المرحلة التلمودية

$4.19

مقدمة

يعد الأدب اليهودي في المرحلة التلمودية من أهم الفترات في تاريخ الأدب اليهودي، حيث تميز بالكثير من الإنجازات الأدبية والفكرية التي أثرت في الثقافة اليهودية والعالمية بشكل عام. ويعد كتاب “الأدب اليهودي في المرحلة التلمودية” للدكتور مصطفى عبد المعبود منصور من أهم الكتب التي تناولت هذه الفترة الزمنية، حيث يقدم للقارئ نظرة شاملة عن الأدب اليهودي في هذه الفترة ويسلط الضوء على أهم الأعمال الأدبية والفكرية التي تم إنتاجها في هذه الفترة.

فئة الكتاب

يستهدف كتاب “الأدب اليهودي في المرحلة التلمودية” الباحثين والمهتمين بتاريخ الأدب اليهودي والفكر اليهودي، وكذلك الطلاب والدارسين في الجامعات والمعاهد العلمية الذين يرغبون في الإطلاع على هذه الفترة الزمنية المهمة في تاريخ الأدب اليهودي.

موضوعات الكتاب

يتناول كتاب “الأدب اليهودي في المرحلة التلمودية” العديد من الموضوعات المهمة التي تتعلق بالأدب اليهودي في هذه الفترة، ومن أهم هذه الموضوعات:

تعريف الأدب اليهودي في المرحلة التلمودية

يقدم الكتاب تعريفاً شاملاً للأدب اليهودي في المرحلة التلمودية، ويشرح مفهومه وأهميته وما يميزه عن الأدب اليهودي في الفترات الزمنية الأخرى.

الأدب الديني في المرحلة التلمودية

يتناول الكتاب الأدب الديني في المرحلة التلمودية، ويسلط الضوء على أهم الأعمال الدينية التي تم إنتاجها في هذه الفترة، مثل الأغاني الدينية والصلوات والتراتيل.

الأدب الفلسفي في المرحلة التلمودية

يتحدث الكتاب عن الأدب الفلسفي في المرحلة التلمودية، ويسلط الضوء على أهم الأعمال الفلسفية التي تم إنتاجها في هذه الفترة، مثل كتاب “المدرك” للفيلسوف اليهودي سعدية غاون.

الأدب الشعري في المرحلة التلمودية

يتناول الكتاب الأدب الشعري في المرحلة التلمودية، ويسلط الضوء على أهم الشعراء اليهود في هذه الفترة، مثل الشاعر اليهودي يهودا هليفي.

الأدب القصصي في المرحلة التلمودية

يتحدث الكتاب عن الأدب القصصي في المرحلة التلمودية، ويسلط الضوء على أهم القصص اليهودية التي تم إنتاجها في هذه الفترة، مثل قصة “يوسف وأخوته”.

فوائد قراءة الكتاب

يعد كتاب “الأدب اليهودي في المرحلة التلمودية” من الكتب الهامة التي يجب على الباحثين والمهتمين بتاريخ الأدب اليهودي قراءتها، حيث يقدم للقارئ نظرة شاملة عن الأدب اليهودي في هذه الفترة الزمنية المهمة، ويساعد القارئ على فهم أهم الأعمال الأدبية والفكرية التي تم إنتاجها في هذه الفترة، ويساعد القارئ على توسيع معرفته بتاريخ الأدب اليهودي والفكر اليهودي.

رمز المنتج: 51725 التصنيف:

الوصف

عنوان الكتاب: الأدب اليهودي في المرحلة التلمودية – د. مصطفى عبد المعبود منصور
الإصدار المتوفر في المكتبة : نسخة اليكترونية.
صفحات الكتاب : 153 صفحة .
المؤلف : د. مصطفى عبد المعبود منصور